Home / آخر الموضوعات / ابتعد عن هذه الأطعمة في أوقات المذاكرة !

ابتعد عن هذه الأطعمة في أوقات المذاكرة !

قناة عين (الرياض)

كثير من الطلاب يشعرون برغبة شديدة في النوم أثناء المذاكرة ويظنون أن ذلك يعود إلى قلة عدد ساعات النوم وقت الاختبارات أو رغبة في تناول المزيد من الطعام، ولكن ما لا يعرفه كثير من الطلاب و أولياء الأمور أن هناك بعض الأكلات تؤثر على العقل وتسبب النعاس وذلك يعود إلى أشياء كثيرة ستعرفونها في السطور القادمة

عين الجمل (مادة التربوفان)

الجوز هي مصدر جيد لمادة التربتوفان وهو حمض يعمل على تعزيز مادة السيروتونين والميلاتونينن وهذه المواد تعمل على حث الجسم على النوم من أجل ضبط الساعة البيولوجية للجسم، لذا تجنب تناول عين الجمل”الجوز” أثناء المذاكرة حتى لا تشعر بالرغبة في النوم.

اللوز ( اكثرة الماغنسيوم)

يحتوي اللوز على المعادن والماغنسيوم وهما يحتاجهما الجسم من أجل النوم السليم والصحي، وففقا لما نشرته الأبحاث الطبية بأن معدل الماغنسيوم عندما يقا في الجسم يكون من الصعب للغاية أن يخلد الإنسان إلى النوم.

الخس (عصارة أفيون الخس)

ابتعد عن تناول الخس خاصة قبل المذاكرة أو أثنائها، لأن الخس يحتوي على مواد مهدئة مثل الأفيون، كما أنه إذا تم تناوله مع مشروب دافئ يعمل على استرخاء الجسم، لذا يمكنك تناوله قبل الذهاب إلى السرير لتنعم بنوم هادئ.

 

التونة والسلمون )فيتامين (B

التونة والسلمون المعلبة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B، وهي بدورها تعمل على زيادة إفراز السيروتونين والميلاتونين لذا نشعر النوم عند تناولهم، كذلك أيضا الثوم والفستق والموز والأفوكادو.

أرز الياسمين (التأثير على مستوى السكر)

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول الأرز بكميات كبيرة يؤثر على مستوى السكر في الدم مما يتسبب في الشعور بالنعاس سريعا، وخاصة أرز الياسمين إذا تم مقارنته بانواع الأرز الأخرى.

شاي البابونج (استرخاء الأعصاب)

إذا كنت ترغب ي تناول مشروب ساخن أثناء المذاكرة فعليك الابتعاد تماما عن شاي البابونج، فهو يحتوي على الجلايسين والتي تعمل على تهدئة الأعصاب والعضلات.

الحمص ) التربوفان(

يعتبر الحمص مصدر جيد من التريبتوفان وهي مادة تحفز النوم في الجسم، لذا حاول التقليل من تناول الحمص أثناء المذاكرة، أو يمكنك تناوله إذا كت بحاجة إلى أخذ قيلولة في نصف النهار.

اللحوم (فيتامين (B

اللحوم وتشمل اللحم الأحمر الكندوز ولحم البط والرومي، الكثير من لحم الدجاج، وذلك لانهم يحتووا على فيتامينB  بكثرة، مما يعمل على إفراز الميلاتونين الذي يسبب النعاس.

 

مصادر

http://www.rd.com/health/beauty/foods-that-help-you-sleep/

http://www.goodhousekeeping.com/health/diet-nutrition/g796/sleep-inducing-foods/

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.